الكاني كورسو هي سلالة من الكلاب اليطالية التي استعملت في الاساس لهدف الحراسة , ويطلق عليها العديد من الاسماء منها : الماستيف الايطالي , كلب الكورسو الايطالي , المولوسير الايطالي ...

كلاب الكاني كورسو هي سلالة ضخمة من الكلاب يعود اصلها الى سلالة المولوسير . هي كلاب ذات جسم عضلي وتبدو رياضية اكثر من باقي كلاب الماستف المعروفة .

الحجم و الوزن

بالنسبة لارتفاع الذكور يكون ما بين 60-68 سم عند الكتفين , اما الاناص فطولها يكون اقل نسبيا , اما الوزن فيجب ان يتوافق مع جسم وشكل الكلب , ولكن بشكل عام يكون بين 40-50 كغم .

الاذنان ومنذ الولادة تتموضعان الى امام مثل معظم الكلاب , ولكن هنالك من يقوم بقص الاذنان وهذا يعطي الكلب شكلا اجمل واقوى . الفم يكون عريض وطويل , وبالنسبة للذيل يقص في معظم الاحيان , وتكون في الفقرة الرابعة , لكن احيانا يقص بطول اقل .


كلاب الكورسو تظهر في معظم الاحيان بالالوان الاسود والبني الفاتح . ومع الوقت تظهر الوان مختلفة مثل الازرق الذي ياتي من الاسود , البني بدرجاتة , الرمادي الداكن والرمادي الداكن المائل الى الاسود , والاحمر الذي تايتي تدريجيا من البني , وغيرها من الالوان المتقاربة . الانف يجب ان يكون اسود اللون ولكن احيانا يكون مع لون الفراء .




السلوك 
كلاب الكاني كورسو تكون معتدلة ومسترقة المزاج , عادة تكون سهلة التدريب , لطيفة مع الاطفال , وهادئة مع اصحابها . من الممكن ان تكون متحفظة , قد تكون مشككو او عدوانية اتجاة اشخاص لا تعرفهم . الكورسو سلالة هادئة وعادة ما تعاني من قلق الانفصال عن اصحابها 


على الرغم من ان العديد من الناس يقولون ان هذه السلالة عدوانية وشرسة , ولكن كلاب الكورسو معظم الاحيان تكون هادئة ولا تظهر العدوانية الا اذا لزمها الامر .


أضف تعليقك